اختتام معرض بقشة النسائي أولى مبادرات المجلس النسائي لجمعية تمكين

جمعية «تمكين» توقّع شراكة لدعم الأيتام
مايو 10, 2016
«تمكين» تعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارتها
مايو 16, 2016

اختتام معرض بقشة النسائي أولى مبادرات المجلس النسائي لجمعية تمكين

اختتمت جمعية أيتام الشرقية «تمكين» مؤخراً معرض «بقشة النسائي» الذي مثل أولى مبادرات مجلس تمكين النسائي، حيث تم تخصيص ريع المعرض بالكامل للأيتام.
وانطلق المعرض على شرف حرم أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي لمدة 3 أيام في فندق هوليدي ان بالخبر.

حيث أشادت سمو الأميرة عبير بنت فيصل بالتنظيم الرائع للمعرض ونوعية الأركان المشاركة مقدمهً شكرها لجمعية تمكين ولعضوات المجلس النسائي على الجهود الرائعة والتميز الكبير في معرض بقشة.

و عبر عدد من العضوات عن سرورهن بهذا المعرض وأبدين سعادتهن بالانضمام للجمعية كعضوات حيث قال لمياء السمرة: هدفنا دعم إخواننا الأيتام، وكوننا نساء نركز بشكل أكبر على احتياجات السيدات الخاصة بهن, نكونهم وندعم مشاريعهم ، فالانطلاقة الأولى لي هي في معرض بقشة النسائي الذي تمكنت من خلاله عرض مبادرتي ، كما إنني سعيدة بأن ريع هذا المعرض سيكون لصالح أيتام الجمعية” .

كما عبرت منيرة الحواس قائلة: «طرحت على الفكرة وتشرفت إني أكون عضوة، ونحن الآن عبر هذه المعرض نمد يد العون للأيتام ونعتني فيهم ونقدم احتياجاتهم ، والحمد لله حققنا هدفنا الرئيسي من المعرض ، وأود أن أشكر كل من ساهم معنا من أعضاء مجلس الإدارة لدعمهم لنا في إنجاح فعاليات هذا المعرض”.

سلوى العظم هي الأخرى قالت عن المعرض:” طرح علي أن أكون عضوة في المجلس النسائي، ولما وجدت إنه سوف يقدم خدمة لفئة من المجتمع وهي الأيتام أحببت الفكرة، وبدأنا بوضع بعض الأفكار حتى اقترحنا إقامة معرض يكون ريعه لصالح الايتام ، والحمد لله أقمنا المعرض وحققنا نجاحا مبهرا من خلاله، حقيقةً وجدت روح التعاون بين العضوات وسرعة اتخاذ القرارات لإنجاح المعرض بما تم الاتفاق عليه”.

أما خلود السفلان فأكدت أن معرض “ بقشة النسائي” هو المبادرة الأولى للمجلس النسائي في تمكين وجاءت فكرة تنظيمه لخدمة المستفيدات من الجمعية وهدفه تعريف المجتمع بالجمعية، بجانب الاستفادة من العائد المادي الذي سيخصص ريعه للأيتام والمبادرات القادمة “.

وشاركتها نجلاء المطلـق التي قالت : ” سمعت عن جمعية تمكين ولمست أن العمل خيري فيها متقدم ويخدم الأيتام في المقام الأول ، فقررت الانضمام لها، وبعد ذلك تم التخطيط لإطلاق أول مبادرة للمجلس النسائي حيث تم الاتفاق على إقامة معرض يتم من خلاله تعريف زواره بالجمعية وما تقدمه من خدمات لصالح الأيتام ، والحمد لله تمكنا من إقامة المعرض بالشكل المطلوب وحققنا أهدافه التي رسمها عضوات المجلس والتي كان من أهمها اعجاب الزائرات به وتخصيص ريعه للأيتام” .

من جانبها قالت العضوة نوف محمد المعجل سعينا كعضوات مجلس تمكين النسائي أن نكون جزءا فاعلاً لتحقيق الرسالة و ذلك من خلال نشر أهداف الجمعية و التعريف بها و تحقيق أكبر عائد ممكن لمستفيدي ومن هنا انطلقت فكرة معرض “بقشة النسائي” فظهر المعرض بشكل جميل متكامل ونال إعجاب الزائرات والمشاركين.
و قد كان لتشريف سمو الأميرة عبير بنت فيصل – حرم أمير المنطقة الشرقية “ للمعرض و تشجيعها الأثر الكبير و الدور الأساسي في نجاحنا في هذا المعرض ولتقديم مبادرات جديدة في المستقبل تخدم مستفيدي الجمعية من الأيتام”.

هذا وأشار المدير العام للجمعية خالد الخان أن معرض بقشة النسائي أحد برامج جمعية تمكين وتم تخصيص ريعه بالكامل للأيتام مقدماً شكره وتقديره لسمو الأميرة عبير بنت فيصل على تشريف معرض بقشة وعلى الدعم الكبير الذي قدمته للجمعية والشكر موصول لعضوات مجلس تمكين النسائي على كل ما قدموه من جهود في تنظيم معرض بقشة النسائي وللنجاح الذي تحقق من خلاله. بالإضافة لفريق عمل تمكين على جهودهم المميزة

يذكر أن عدد زائرات المعرض وصل لأكثر من 1000 زائرة للاطلاع على مشاريع واهتمامات المرأة ومشاركة كافة أطياف المجتمع في دعم الأيتام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *